عطر الأحباب

لكل كاتب عطره الخاص، نستنشقه من خلال كتاباته، فتعبر كلماته إلى قلوبنا، فندمن هذا العطر، أنه عطر الأحباب!

6 أغسطس، 2013

حولية 36- إلي دينا





إلي دينا..

صباح الورد والياسمين والقرنفل..


يخيل لي لو سمحت لي الفرصة أن أكتب لكي رسالة سوف أكتبها علي ورقة  ليست بورقة عادية وإنما ورقة تشبه  عالمك كثيرا سوف تكون  بلون الوردي ومنقوشة برسومات صغيرة من الورد والعرائس أو النجوم  وسوف يكون للورق عطراً تستنشقيه بمجرد أن تخرجيه من الظرف, عطراً يخطف أنفاسك وروحك فيجعلكِ تتنفسي بعمق و تبتسمي وتشعري بطيفي من حولك من قبل أن تقرأي رسالتي..

فرسالتي لكِ كنت أفكر فيها منذ فترة كبيرة  وخصوصا أنه مر وقتاً طويلا علي لقائنا, فلقد كانت المرة الأولي وليست الأخيرة بالتأكيد, وبالرغم إن رأيتك  مرة واحدة وبالرغم إنك لم تتحدثين كثيراً ولكن لم أستطيع أن أنسي نظراتك لي, نظرات إنك مبهورة بي أشعر إنكِ تنصتي لكي كلمة أقولها بل شعرت بأنك تحاولي أن تحتفظي بها بدخل قلبك لكي لا تنسيها, لا أعرف حديثي كان ممتعاً أم لا؟! ولكن هكذا كنت أشعر, قليلون من يشعروني بهذا الإحساس حقاً إحساس إني نجمة يتطلعون إليها لكي يستمتعون بضيائها تعرفين كلنا نحتاج إن نشعر بهذا الإحساس ليس تكبراً أو عجباً بالنفس ولكن أحيانا نشتاق إلي أن نشعر بفرحة اهتمام الناس بنا وأننا في وجدانهم ومؤثرين في قلوبهم, نادرون هؤلاء الناس الذي يجعلونكِ نجمة الكل يريد أن يكون تلك النجمة ومن أجل ذلك لا يرون ألا أنفسهم ولهذافرحت بهذا الإحساس أني نجمتك وأتمني أظل هكذا بالنسبة لكِ إنسانة لها أثراً في حياتك لكي تتذكريني دائما في وجودي وفي غيابي وإذا غبت  يوماً  ما تدعو لي  ولا تنسني ولا تأخدكِ الدنيا من دعائك لي!!
رغم قلة حديثك إلا إنكِ في هذا اليوم تركتي بداخلي أثر, إبتسامتك التي لا تفارق وجهك الطفولي  هي من جعلتتني أشعر بالفرحة بمجرد النظر إليكِ, فليس كل من يبتسم  تشعرين بالراحة مع رفيقة روحه وهي ( إبتسامته), فهناك إبتسامات زيف وإبتسامات سخرية وإبتسامات مجرد مجاملة, وأنا قلبي هو دليلي له قدرة فائقة أن يشعر بالإبتسامة ويكاد أن يلمسها بإحساسيه الطيبة, هذه الإبتسامة هي (مفتاح روحك) هي التي تجعل منك إنسانة متفائلة  لا تهزمها الظروف,  لا تفكري  بالنتيجة ولكن كل ما تفكرين  فيه إن هذه هي حياتك  التي تحبيها وتعيشها بالطريقة التي رسمتيه لها  ولتأتي النتائج وقتما تريد!!
حياتك جميلة وبسيطة ووردية مثلك, أتخيلها هادئة يسودها السكينة وصاخبة بالأوراق والأقلام الملونة والكتب وصديقهم  اللدود( النسكافية) فأنا أعلم تماما أن مذاق (النسكافية) يكون مختلفاً تماما مع القراءة والكتابة, تشعرين وكأن خواصه أختلفت لمرافقته للكتابة وكأنه أصبح شهداً!!
لا أكذب  عليكِ حينما أقول لكِ أنا أستمد منك الأمل, حينما أراكِ لا تتركين أي فرصة للدخول إلي عالم الكتابة, وتحاولين أن تكتبين علي الصفحات وتنشري في مجلات وتنشري كتاب, تحاولين رغم أن لا يوجد علي أرضنا أبواب تستقبل أحلامنا ولا نوافد تتطل منها أحلامنا لكي تتنفس قليلاً, فهم يغنون عن الأحلام ويصفقون لها في الأغاني والأفلام من أجل رواج منتجهم وليس من أجلنا, ينتهكون أحلامنا ويحولونها لسلعة  لكي يسلبونا أحلامنا التي هي كل مانملك في هذه الحياة, يسلبونا أياه لكي يتاجرون بها ويكسبون من ورائنا اموال طائلة!!
رغم كل هذا أنتي مستمرة لا تبالي بالنتائج كما قلت لكي, كل الذي يهمك أن تحيا الحياة, وترفضي أن تسمحي لأحداً أن يسلبك أياه وهذه هي منتهي القوة كما قال مايكل جاكسون: ((أنت ملك القوة حيث لا يوجد أي قوة بإستطاعها إيقافك عن رغباتك في تحقيق ذاتك))
فكما إبتسامتك هي مفتاح روحك فهي بالنسبة لي مفتاح للأمل والإشراق والحياة بأكملها, فكلما احتلني الضيق والأحباط أتدكر إبتسامتك ومحاولاتك وتذكرك الدائم لله سبحانه وتعالي وحمده وشكره في جميع أحوالك, أشعر بقوة تجتاحني وأشعر بأن الأمل يدفئني..فإبتسامتك هي مفتاحي تجعلني أفتح أبواب خوفي لكي أتحرر منها وأحاول أن أفعل مثلك وأني لا استسلم مهما كانت الظروف!!

أحلم كثيرا باليوم  الدي سوف أزورك فيه, ونحتسي النسكافية سوايا ونطهو معا ونتحدث كثيراً, أشعر بأن الفرحة سوف تحتلي وقتها وسوف يمر الوقت سريعا وأتمني لو اليوم يبدأ مرة أخري لكي لا أرحل من عندك ولكن سوف أودعك بإبتسامة من كل قلبي علي أمل اللقاء مرة أخري, لا أعرف متي ؟ ولا أين؟
ولكن حتماً ستجمعنا الدنيا ببعض..
فالإنقياء والطيبون والأوفياء يلتقون..
تأبي الأرض أن تفرقهم..
فالإرض لا تفرق إلا من لا يستحقون بعض..
تفرق لكي تجمعنا مع من يستحقوننا..
وأنتي تسحقي كل الفرح المخلوق في الدنيا..
وستظل إبتسامتك هي مفتاح روحي للعبور إلي طريق الأمل..

نيللي علي
يوم الثلاثاء
28 رمضان
6-8-2013
الساعة 12:38ص


هناك 4 تعليقات:

  1. كل ما تتكلموا عن اليوم ده احس اني مبسوطة بجد :))
    على فكرة انتي كمان يا نيللي كانت ضحكتك وكلامك يومها كلهم امل وحسيت اني بكلم واحدة على اطلاع ودراية كبيرة في مجال الأدب لدرجة اني سكت لأني مكنتش املك في الوقت ده الثقافة الكافية اني اجاريكم في الحوار

    اما دينا بقى فدي حاجة تانية اصلا بحب هدوءها جدا واصراراها على تحقيق حلمها زي ما بتقولي اللي بيظهر في كل طوة بتاخدها رغم كل الظروف حوالينا وده في حد ذاته شعلى امل يارب ما تطفي ابدا عندها

    نفسي اقابلكوا انتوا الاتنين بقى حققولي امنيتي الحياة قصيرة :D

    ردحذف
  2. صباحك ورد وندي يا نيللي :)

    اولاً مش عارفة اوصفلك الأبتسامة اللي كانت علي وشي طول ما انا بقرأ البوست
    ولا عارفة اقولك ازاى قلبي كان مزقطط كده وانا بشوف كلامك ده

    بالرغم إننا مش اتقابلنا ألا مرة واحدة ومن فترة طويلة
    بس حساكي شايفاني اوي
    ده كفاية الورق البمبي والقلوب والورود اللي هتكتبيلي عليها الرسالة
    ده بالظبط اللي بحبه :)

    كنت ومازلت مبهورة بيكي
    عشان إنتي برغم كل الناس اللي حواليكي وتقلباتهم وتغيراتهم
    إلا أنك دايماً حاطة لنفسك مبادئ مش بتغيريها
    وحدود مع اللي حواليكي ماتحبيش إنهم يتعدوها
    ولما كنتي بتتكلمي كنت بحس إنك بتقولي اللي جوايا بالظبط
    عشان كده كنت مبهورة إني ازاى اقابل حد مش اعرفه ويكون شبهي اوي كده وبيتكلم بلساني بالطريقة دي
    وعشان كده انا دايماً بدعيلك بيتهيألي إنتي اول حد افكر ادعيلة من اصحابي :)

    مبسوطة إنك شايفة ابتسامتي كده
    من كلامك حسستيني اد ايه انا جميلة انتي متخيلة ؟!
    والكتابه فعلا ماتحلاش ألا مع كوباية النسكافية :)

    المحاولة للوصول للي انتي عايزاه مش عيب
    حتي لو كانت اول محاولة او التانية هتفشل
    بس في النهاية هتوصلي
    وعشان كده بحلم باليوم اللي اشوف فيه كتاب عليه اسمك
    يمكن انا مش سايبه حياتي تمشي كده من غير ما اخطط للنتايج
    بس بقيت مقتنعه ان ايا كانت النتايج فـ انا لازم احمد ربنا وهو اكيد هاكتبلي الخير وقت ما يجي ومكان ما يكون
    وده اللي بيخلي الواحد يبطل يزعل اوي علي حاجات بيخسرها

    عايزة اقولك إنك بتديني أمل في حاجات كتير في حياتي
    أعتقد إني بستمد منك الصبر والقرب من ربنا و إنك أكون ليا مبادئ اللي ما سمحش للظروف تجبرني اغيرها

    كنت ومازلت وهافضل احلم باليوم اللي وصفتيه ده
    حساه هيبقي كله ضحك وراحة قلب وبال
    ومش هفقد الأمل إنه يحصل فعلاً سواء عاجلاً او حتي أجلاً :)

    اخر جُمله بجد خطفتني :))))
    إنتي جميلة حقيقي يا نيللي وقلبك صافي اوي
    واللي زيك صعب يتلاقي كتير اليومين دول
    مهما الحياة كانت بتوقع في طريقنا حاجات تضايق او بنفقد اشخاص كنا فاكرينهم مهمين في حياتنا
    اوعي تتخلي عن قلبك الصافي ده
    عشان هو اللي بيفضلك في الأخر

    مهما شكرتك علي الرساله دي وعلي كمية الطاقة الأيجابية اللي خدتها منها ماعتقدش إني هوفيكي حقك :))

    ردحذف
  3. حبيت دينا في كلماتك وحبيتك في كلماتها اكتر مابحبكم انتوا الاتنين اصلا ♥♥

    ردحذف
  4. انتما رائعتااان
    يارب يديم المحبة بينكما يارب

    ردحذف

نرحب بكلماتكم العطره التى تفوح منها أجمل العبير:)

no copy

no