عطر الأحباب

لكل كاتب عطره الخاص، نستنشقه من خلال كتاباته، فتعبر كلماته إلى قلوبنا، فندمن هذا العطر، أنه عطر الأحباب!

20 أكتوبر، 2013

حولية 102- رسالة صغيرة - بطعم القرفة والفانيليا






الفرحة لكي تملك صك ملكيتنا لا نحتاج إلي أشياءً كبيرة أو مستحيلة  بل نحتاج إلي أشياء صغيرة  غير متوقعة, يكمن سحرها في إنك لا تعرف إنها سوف تحدث أو إنك تعرف ولكن  لا تعرف ماذا تخبأ بداخلها,  وحينما تعرف وتشعر بدفئها  والفرحة تحتلك, تشعر في لمح البصر بأنك تسافر حول العالم بدون أن تحجز علي متن طائرة ثم تعود إلي سريرك مرة أخري وتشعر بأن كل شئ يدورمن حولك وأنت تدور معها, وفرحتك ليس بالشئ فقط ولكن بصاحب الشئ الذي أرسلها لك, وما أجمل (الأشياء المرسلة) فهي تحمل معها كل شيئاً جميلا ,  ومعظم  هذه الأشياء التي تحبها كثيراً وتفرحنا قد تحزنا فيما بعد  برحيل أصحابها عنا ولكن في النهاية نحن نحبهم ونحب أشيائهم كثيراً لأنهم عبرت في تلك اللحظة عن مدي حبهم لنا وتقديرهم لقلوبنا.

وتعدد تلك الأشياء التي تسعدنا,  ولكن أجملها هي تلك (الرسالة صغيرة)  التي ترسل لنا  ونحن غارقون في بحر الحياة وبدون انتظار وبدون توقع, قد تأتيك صباحاً أو مساءً .. نائماً أو مستيقظا, وجمالها في إنها  صغيرة  وبها عبارات تحكي أشياءً وأشياءً  ومضافاً عليها  مذاقاً خاصاً قد تكون بطعم القرفة أو الفانيليا أو الشيكولاتة أو البندق حسب  حالتك  وتذوقك لها واستنشاقك عبير أصحابها, وسحرها  في رنينها الذي  يأتيك علي غفلة ويدق قلبك معها فرحاً لإستلام رسالة من أحدي أصدقائك وإنها لم تكن هذه المرة من أحدي شركات الأتصال, وفي لحظة تشعر وكأنك فقدت الذاكرة ونسيت ما كان يضايقك منذ ثانية واحدة وتتنفس الصعداء وتعض علي أحدي شفتيك وتبللها بريق الفرح, وقد تأتيك الرسالة علي أحدي مواقع التواصل الإجتماعي أو المدونات ومهما اختلفت أماكن الرسائل فمذاقها وسحرها وفرحتها واحدة, فهي رسالة صغيرة تحمل فرحة كبيرة!

ولهذا سوف أرسل ( رسالة صغيرة)  و أكسبها الطعم الذي تشتهيه روحي وأرسلها إلي من أحبهم, وهي رسالة صغيرة ولكن تحكي حكاية كبيرة.. حكاية حبي لكم!!
 وأرغب أن أعبر أيضا عن..
،، أني لم  ولن أنساهم رغم صخب الحياة و إنهم في قلبي وعلي بالي ,,

وأتمني أن يبعثوا لي رسائل يوماً ..تجعل روحي يدور حول العالم بدون أن أقطع تذكرة طيران!!



رسالة بطعم القرفة #1
إلي: نور خطاب

أنتي مثل نكهة القرفة قوية وصاخبة..فكوني دائما هكذا رغم كل شئ في الحياة, وأطلقي سراح الطفلة التي تسكنك وأتركيها تلعب وترقص البالية كيفما تشاء ولا تنهريها عن شئ أحبت أن تفعله..ولا تخجلي فالأطفال لا يخجلون ولهذا هم دائماً سعداء!!

رسالة بطعم الفانيليا#2
إلي: دعاء العطار

أشعر أنكِ مثل الفانيليا قوية وناعمة..روحك التي تحملها كلماتك تشعرني بهذا, فأنتي تعيشي الحياة وليس هي التي تعيشك ..فتغزلي الفرحة و الإبتسامة و حياتك كما يحلو لكِ, وما أجمل أن تغزلي كل شئ بيديكِ..ففي الغزل سعادة لإنها تحمل جزء من روحك التي هي بطعم الفانيليا!


وفي النهاية أتسائل:

هل سوف  يأتي اليوم الذي ترسل لي رسالة تسعدني؟

تلك الرسالة التي انتظرها..لكي تخمد نيران أوجاعي..

ولكن بالرغم أني أعلم أن الأشياء التي ننتظرها لن تأتي..
فهل تأتي؟!
هل يندمون؟!
هل يعتذرون من أخطائوا في حقنا!!



هناك 6 تعليقات:

  1. انا مش عارفة اوصفلك قد ايه انا مبسوطة بجد
    مش عارفة اذا كنت قلتلك قبل كده اني بحب القرفة ولا لأ .. بس انا بحبها جدا وبحب ريحتها اللي القوية اللي بتجبرك انك تنتبهي ليها لو وجدت في اي مكان ولو يعني لو -لا قدر الله- دخلت عملت اكل لازم احطها على اي حاجة عشان بحس انها لتدي روح تانية للأكل
    عمرماجه في خيالي ان ده ممكن يبقى وصف ليا بس بجد عجبني اوي اوي

    واحنا كمان مش هننساكي عشان انتي ماينفعش تتنسي :))
    وبالنسبة للسؤال فاحنا كلنا مستنين الرسالة دي وحتى لو جت هيطلع لنا رسالة تانية نستناها، اعتقد هي دي الحياة

    ردحذف
    الردود
    1. لأ مقولتليش قبل كدا..بس أنا حسيتك وده كفاية إنها إحساسي يطلع صح..اعتقد فعلا دي الحياة مجموعة رسائل لأما بتجيلنا يا أما بنبعتها يا أما بنستنها..حبيبتي نور:)

      حذف
  2. لازم أرد هنا كمان ولأني بحب المدونات فهتكلم كتير هنا ^ـــــــــــــــ^

    هتصدقي لو قولتلك اني لو جيت اوصفني مش هعرف اختصرني كده وبالشمولية دي.. انتي ادهشتيي يانونا رغم اننا مش نعرف بعض شخصيًا بس انتي عارفاني اكتر من ناس كتيرة بشوفهم كل يوم :)

    عجبني التشبيه جدًا .. خاصة انه دمج بين تناقضاتي اللي اوقات مش بفهمها وببقى مش عارفة هو أنا ايه بالظبط؟ .. اوقات بكون قوية في مواقف اي حد بيكون ضعيف قدامها، وأوقات تانية ألاقيني بضعف قدام حاجات بسيطة جدًا ممكن حد مش ياخد باله منها ... انتي قولتي كل ده في جملة عبقرية "أشعر أنكِ مثل الفانيليا قوية وناعمة" :) .. انتي جميلة بجد <3

    عارفة بقى يانونا .. الأصعب من ان الرسالة ماتجيش .. إنها تيجي بعد ما نفقد الأمل فيها .. لأن وقتها بيكون مش ليها معنى .. لكن تأكدي إن مادام انتي دايمًا سبب في ابتسامة حد .. ربنا هيبعتلك اللي يطبطب على قلبك ويفرحك .. تأكدي إن الرسالة اللي انتي مستنياها هتجيلك ولو مش جات هيجيلك اللي يفرحك :)

    ردحذف
    الردود
    1. مش هقول غير إن كل كلمة قولتيها فرحتني بجد:)

      حذف
  3. الله عليك
    بجد افحمتني كلماتك
    انت رائعة بما سطرت من مشاعر

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا يا رحاب..نورتي مدونتي:)

      حذف

نرحب بكلماتكم العطره التى تفوح منها أجمل العبير:)

no copy

no