عطر الأحباب

لكل كاتب عطره الخاص، نستنشقه من خلال كتاباته، فتعبر كلماته إلى قلوبنا، فندمن هذا العطر، أنه عطر الأحباب!

15 مارس، 2015

حواري مع الشيف شريف عفيفي … الفائز بالمركز الأول في مسابقة الطعام الكوري The global taste of Korea

لطفًا إذا أعجبك الموضوع سجل رأيك على موقع آسيا إن أسفل الموضوع
هذا يسعدني ويدعمني كثيرا





شريف عفيفي من مواليد القاهرة 1986، تخرج في كلية التجارة-جامعة القاهرة، وفاز مؤخرًا بالمركز الأول في مسابقة “The global taste of Korea” والتي أقيمت في المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، ولقد مثل مصر في سيول عاصمة كوريا الجنوبية. واليوم معنا في آسيا إن لكي يحدثنا عن قصة حبه للطبخ وكيف فاز في هذه المسابقة وعن أحلامه القادمة.

متى بدأ حبك للطبخ؟ ومن أول إنسان دعمك لتستمر في تحقيق حلمك؟
بدأت منذ الطفولة حيث كنت مغرمًا بالطبخ، وبما يقدمه الطهاة من ألوان الأطعمة المختلفة، وأول إنسان ألهمني هو جدي؛ ففي الثامنة عشرة من عمره كان طاهي له سحر خاص يضفيه على أطباقه المختلفة.

 لماذا لم تكن دراستك في مجال الطبخ؟ وأين تعلمت فن طبخ الطعام الكوري؟ ومن هو المعلم الذي أثر فيك؟
دراستي الأساسية في مجال إدارة الأعمال والمحاسبة؛ حيث إنها أساس نجاح أي نشاط، ولكن شغفي بالطبخ دفعني للبحث عن طريق أكاديمي لصقل الموهبة بالعلم، فالتحقت بمركز تدريب فنون الطهي CTCEgyptوأوشكت علي التخرج؛ هذا المركز هو نتاج مجهودات وزارة السياحة المصرية حيث تم عقد أتفاق مع مؤسسة سيتي أند جيلد البريطانية، لتقديم مناهج و مواد علمية مواكبة لإحدى الأسس المتبعة عالميًا، ولهذا المركز فرعان: فرع في مدينة السادس من أكتوبر والآخر في محافظة الأقصر.
وأول معلم أضاء لي الطريق هو الشيف أحمد عبد السلام.

ما هو سر حبك للمطبخ الكوري؟ وهل تحب مطابخ أخرى؟
ينبع حبي للمطبخ الكوري من تنوع المكونات وبساطتها في آن واحد، واستخدام الخضروات بشكل كبير، واحتوائه علي نسب ضئيلة من الدهون.وبجانب حبي للمطبخ الكوري أحب أيضًا المطبخ الإيطالي والفرنسي.


تكملة الموضوع على هذا الرابط 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بكلماتكم العطره التى تفوح منها أجمل العبير:)

no copy

no